Democracy

Democracy

Saturday, April 7, 2007

Fifth Year Of The Occupation ليكن عامه الخامس قبره ومنتهاه

عضو المؤتمر التأسيسي العراقي الوطني


ليكن عامه الخامس

قبره ومنتهاه

لا تملك المرأة العراقية هذه اللحظة إلا أن تفتح قلبها للعراقيين تطالب باسم قلوب أمهاتهم أن ينزعوا الغمامة عن عيونهم، وينظروا حولهم ويحددوا عددهم.

هو عدو واحد، يقسمنا حتى يقوى، يستفرد بنا طائفة طائفة ومذهباً مذهباً، وعرقاً عرقاً، لينال منا جميعاً، هاهو يلاحقنا مع مرتزقته جنوباً ووسطاً وشمالاً، باسم الخطط الأمنية، يستبيح أمننا وحياتنا ليحمي وجوده، ويبيض وجهه، فيقتلنا بسلاح الفتنة التي صنعها عن جدارة

ها هي صورة العراق اليوم وبعد أربعة أعوام من الاحتلال تشي بالحقيقة وكل تفاصيلها....

لم يحم مذهب صاحبه و لا طائفة ولن يحمي...، فالله لا يغير ما بقوم ما لم يغيروا ما بأنفسهم.

يا أبناءنا... باسم ضحايانا الأبرياء، باسم قلوب الأمهات الملتاعة باسم الأرامل والأيتام، ندعوكم إلى أن تواجهوا عدونا الواحد بيد واحدة، لا حلّ إلا أن نتوحد، لطرد الاحتلال . لا حّل إلا أن يعود العراق عراقياً عصيا على الاحتلال والخونة، عصياً على التقسيم و التشظية، عصياً على التلاعب بمقدراته وثرواته عصياً على مصادرة حريته واستقلاله ومصيره...

يا أبناءنا، وقد وحّدنا الدم والعدوان، والقتل الغادر الجبان، لنستعيد الصحوة، ونزيح الغمامة عن قلوبنا ولنوحد إراداتنا، مازال اليوم لنا، أما المستقبل فهو لنا، شاء من شاء، وأبى من أبى...

يا شعبنا الأبي .... قلوب أمهاتكم يناديكم توحدوا به، حتى نختصر عّد سنوات الاحتلال، وليكن عامه الخامس....قبره ومنتهاه....

عاشت إرادة العراقية الحرة

عاشت إرادة العراقيين الأحرار


نيسان 2007

Women’s Will Association

Member of the Iraqi National Foundation Congress

Statement by WWA as the occupation enters its fifth year.

The Iraqi woman calls on her people not to allow the wool to be pulled over their eyes. The enemy of Iraq is only strong as we stand divided.


No one ethnic group, nor one religious sect, will save
Iraq or Iraqis.

Our unity is our only hope.

In the name of all the innocent victims, the widows and orphans, in the name of the frantic mothers’ pain we call upon you to stand united against our real enemy.

Let us be stubborn and steadfast against the occupation and its stooges, against division and fragmentation.

Let us be stubborn against those who want to legalise the theft of Iraq's riches and those who want to sell Iraq's independence, self determination and future.

This occupation aims to destroy Iraq and steal the future of all Iraqis. It is killing all Iraqis .

Let us wake up, and clear away the fog from our eyes and doubts from our hearts.

Let us unite our will and determination against the real enemy of Iraq

Then and only then we can make our own future.

Oh Great people of Iraq, let us unite to in order to shorten the life of this occupation. Let us make its fourth birthday, its last. Let us take it to its grave.

Long live the will of the free Iraqi women

Long live the will of the free people of Iraq

Baghdad – Occupied Iraq April 2007



دعوة
لتفعيل حملة وطنية تدعم رؤية المرأة العراقية في المشروع التحرري




في خضم خمسة اعوام من الاحتلال الذي انتهك تفاصيل الحياة اليومية للفرد العراقي من جهة، والمجتمع العراقي من جهة اشمل، سعياً الى تصحير العراق من نواته الحية، وتحويله الى مجرد آبار نفط في صحراء لا يسكنها انسان، سوى موظفي الشركات الاحتكارية.
وفي خضم حيوية الصراع بين المشروع التحرري العراقي المقاوم للهيمنة والاستغلال والساعي للانعتاق بالبعدين الفلسفي والاخلاقي فإننا نحن النساء العراقيات، المنتميات الى المشروع التحرري بأبعاده الوطنية والقومية والانسانية والحضارية، نعلن أننا ندرك أبعاد مشروعنا الانعتاقي ومواقع اقدامنا فيه، كما ندرك كيف نصوغ معادلة الانعتاق على قاعدة: لا ذكر لا انثى، لا سيد لا عبد، لا غني و لا فقير.....
بمعنى ان لا مالك و لا مملوك بل انسان حر، بغض النظر عن الجنس او العرق او المذهب او الهوية الضيقة....
وبمعنى تفصيلي، فإننا نحن النساء العراقيات نصوغ مشروعنا على قاعدة الانسان الحر الصانع للعدالة عقداً اجتماعياً، والمنتج للفكر التحرري على قاعدة الانسان في توجهه التاريخي.... المستقبلي.
وعليه ...فإن المطبات التي يصنعها لنا العدو المناهض للحرية والتقدم، مهما استغل من وسائل قد تبدو فيها ان صورة المرأة العراقية هي صورة سلبية، هي مطبات لا تمثل إلا اطراف اللعبة، أما ماتصبو اليه العراقية الحرة، فهو مشروعها التحرري نحو الانعتاق الكلي على قاعدة الانسان والتاريخ.
وعليه ايضاً.... ندعو جميع قوى التنوير والقوى المقاومة للاحتلال، والنخب الفكرية والوطنية في المشروع التحرري الى دعم حملة المرأة الوطنية في ترسيخ رؤاها في المشروع الوطني القومي الانساني التحرري.



هيأة أرادة المرأة
بغداد العراق
تشرين الثاني 2007