Democracy

Democracy

Sunday, July 6, 2008

عهد الحرائر

هيئة إرادة المرأة
في العراق الأسير
بيان
أية صفة حملها جلال الطالباني المعين رئيساً لجمهورية العراق المحتل وهو يصافح باراك قاتل المناضلين من اجل الحرية، فإن ذلك يدعم
ماهية العراق تحت الاحتلال، فالطالباني نفسه هو الذي رقص في السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء بمناسبة يوم استقلال (أمريكا) المصادف صبيحة اغتصاب الطفلة عبير في المحمودية، وهو الذي يطالب ببقاء قوات الاحتلال تعبث بالعراق ولكن من موقع الصداقة.
إن ما جرى في العراق منذ غزوه واحتلاله وما وصلت إليه تداعيات الاحتلال في أداء الحكومات النابعة عنه، يعكس ماهية الاحتلال وماهية الفئة السياسية التي تسوقه وتمثله في آن واحد، وعليه فإن النساء في العراق اللواتي أسقين درب الحرية بدماء الآباء والأبناء والأخوة والأزواج والأحباء واللواتي جعلن من ضفائرهن نسجاً لوحدة الصف ومن عباءاتهن مأمناً للأحرار واللواتي بدموعهن أرضعن الحرية حليباً لأيتام الشهداء، فإنهن يعتصمن بمشروع التحرير ثمن دماء الشهداء و لا يتراجعن عنه مهما يطبخ الطباخون في مطابخ اللعب السياسية وعملياتها القيصرية وولاداتها المشوهة.
أيها الأحرار في العراق والوطن العربي خصوصاً، نعلن أمامكم أننا لن نصرخ (و اسلاماه) ولن نبكي (وعروبتاه) ولن ننادي (ومعتصماه) إذا ما استمر المراؤون بالإسلام يستخدمونه لفرقة المسلمين والعرب ولتمزيق الوطن والأمة وإذا ما استمر المذهبيون بالمذهب يسرقون من الإنسان روحه وعقله ووعيه مقابل تمزيق الأرض واستباحة الثروات وتدنيس السماء والأنهار.
أيها الأحرار أينما كنتم وأية عقيدة آمنتم بها وأية مسؤولية حملتم تجاه الأرض والعرض، نعدكم نحن النساء في العراق أن نصّد مشاريع الاحتلال والخونة في بيع العراق عبر توقيع معاهدات أمنية أو تطبيعية مع العدو الصهيوني الغاصب أو صفقات بيع ثروات العراق، نعدكم ونعاهدكم إن فقدنا الرجال كل الرجال فإننا ولاّدات الحرية والتحرير والانعتاق مهما طال الزمن، كما نحن نلد للمستقبل كل يوم مزيداً من نسائه الحرائر ورجاله الأحرار
.
و للحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يـُدقّ

تموز 2008
A statement by WWA, denouncing those who would readily forfeit Iraq's sovereignty and its resources. The statement centres around the handshake between Jalal Talabani the US appointed Iraqi president and Ehud Barak the Israeli Defence Minister. The statement rejects normalisation of relations with Israel as symbolised by this handshake. There can be no peace without justice for Iraq and Palestine.
WWA
Occupied Iraq
July 2008



دعوة
لتفعيل حملة وطنية تدعم رؤية المرأة العراقية في المشروع التحرري




في خضم خمسة اعوام من الاحتلال الذي انتهك تفاصيل الحياة اليومية للفرد العراقي من جهة، والمجتمع العراقي من جهة اشمل، سعياً الى تصحير العراق من نواته الحية، وتحويله الى مجرد آبار نفط في صحراء لا يسكنها انسان، سوى موظفي الشركات الاحتكارية.
وفي خضم حيوية الصراع بين المشروع التحرري العراقي المقاوم للهيمنة والاستغلال والساعي للانعتاق بالبعدين الفلسفي والاخلاقي فإننا نحن النساء العراقيات، المنتميات الى المشروع التحرري بأبعاده الوطنية والقومية والانسانية والحضارية، نعلن أننا ندرك أبعاد مشروعنا الانعتاقي ومواقع اقدامنا فيه، كما ندرك كيف نصوغ معادلة الانعتاق على قاعدة: لا ذكر لا انثى، لا سيد لا عبد، لا غني و لا فقير.....
بمعنى ان لا مالك و لا مملوك بل انسان حر، بغض النظر عن الجنس او العرق او المذهب او الهوية الضيقة....
وبمعنى تفصيلي، فإننا نحن النساء العراقيات نصوغ مشروعنا على قاعدة الانسان الحر الصانع للعدالة عقداً اجتماعياً، والمنتج للفكر التحرري على قاعدة الانسان في توجهه التاريخي.... المستقبلي.
وعليه ...فإن المطبات التي يصنعها لنا العدو المناهض للحرية والتقدم، مهما استغل من وسائل قد تبدو فيها ان صورة المرأة العراقية هي صورة سلبية، هي مطبات لا تمثل إلا اطراف اللعبة، أما ماتصبو اليه العراقية الحرة، فهو مشروعها التحرري نحو الانعتاق الكلي على قاعدة الانسان والتاريخ.
وعليه ايضاً.... ندعو جميع قوى التنوير والقوى المقاومة للاحتلال، والنخب الفكرية والوطنية في المشروع التحرري الى دعم حملة المرأة الوطنية في ترسيخ رؤاها في المشروع الوطني القومي الانساني التحرري.



هيأة أرادة المرأة
بغداد العراق
تشرين الثاني 2007