Democracy

Democracy

Friday, April 6, 2007

ٌRamadan statement Sep 2006

سم الله الرحمن الرحيم

هيأة إرادة المرأة

العضو في المؤتمر التأسيسي العراقي الوطني

بيان

من نساء العراق

إلى الزعامات السياسية المذهبية
في رمضان الكريم فلتصم فرق الموت عن دمائنا

كفانا نلعق دماء أبنائنا لقد شبع الموت من أجسادنا وإذا ما جعل الله تعالى في المرأة سرا من أسرار الخلق، وانبت في أحشائها ثمرة الإنسان،فإنها تستحلفكم بصاحب الخلق أن تردوا للإسلام إسلامه، وتجتهدوا في كف يد فرق الموت عن القتل الحرام، وادعوهم إلى الصوم عن دماء العراقيين وليستحوا في حضور رمضان الكريم الذي يدق أبوابنا حزيناً لإحزاننا.
يا علماء المسلمين شيعة وسنة وساسة وزعماء مذاهب
لقد وحد الله تعالى البشرية بالإسلام، ووحد المسلمين بالفرائض الخمس ليتعظوا ويعظوا، فما بالكم تعجزون عن التوحد بالتنوع، وتتركون للمحتل أن يزرع الفتنة بينكم والفتنة اشد من القتل!!
نحن نساء العراق وأمهات الدم المهدور، نقول لكم أن المصلين قبل الجوامع والحسينيات ، والمحكوم قبل كراسي الحكم وبراميل النفط ، والإنسان قبل السيد، ولا سيد إلا الله، وقبل أي سلطان والسلطان لله.
نحن أمهات الدم العراقي المهدور لقد صمنا عن الجوع والضيم والقهر وأعطيناكم الحياة، فلا تنتزعوها من أحشائنا...
دعوا لأبنائنا الحياة حتى يصلوا بين أحضاننا، ويصوموا رمضان تحت أجنحتنا، ويفطروا على حليبنا والتمر. لعلكم تتعظون فتعظوا
يا ساسة العراق الجدد ....ما هكذا تورد الإبل...فللتاريخ محكمته طال الزمن أم قصر وللضمير شهادته حالما يستفيق
دعوا المنابر كلمة للإسلام إذا ما جئتم تحكمون باسمه لا بيانات حرب تقسم الأمة بالفتنة ، اقبروها ..اقبروا الفتنة ومعها فرق الموت حتى يفطر العراقيون على الخبز والكرامة والأمن ...وتعلموا كيف تتصالحوا مع أنفسكم حتى يصالحكم الوطن ويبقى حليب الأمومة يدّر حرا كريما طاهرا مطهّرا.

شعبان 1427 هـ أيلول 2006مـ

In the Holy moth of Ramadan Abstain from spilling our blood

During the holy month of Ramadan, abstain from spilling our blood! Women Will Association has issued a statement calling on the death squads to stop disgracing Islam with their heinous crimes. WWA also calls on all Iraqi politicians and religious leaders to stop this endless cycle of killing which devouring our youths.

Islam came to unite the people and give them a dignified life, so why are you dishonouring it with your deeds?

We the women and mothers of Iraq, tell you value the welfare of the worshipers before the mosques. Put the lives of the people before the positions of power and oil barrels.

Put the welfare of the ordinary Iraqi citizen before his master. According to Islam, god is the only master.

We have had enough of your divisive mottos and political games that feed civil strife. Kill it, kill sectarianism and divisiveness in order to put an end to the evil deeds.

Sep 2006



دعوة
لتفعيل حملة وطنية تدعم رؤية المرأة العراقية في المشروع التحرري




في خضم خمسة اعوام من الاحتلال الذي انتهك تفاصيل الحياة اليومية للفرد العراقي من جهة، والمجتمع العراقي من جهة اشمل، سعياً الى تصحير العراق من نواته الحية، وتحويله الى مجرد آبار نفط في صحراء لا يسكنها انسان، سوى موظفي الشركات الاحتكارية.
وفي خضم حيوية الصراع بين المشروع التحرري العراقي المقاوم للهيمنة والاستغلال والساعي للانعتاق بالبعدين الفلسفي والاخلاقي فإننا نحن النساء العراقيات، المنتميات الى المشروع التحرري بأبعاده الوطنية والقومية والانسانية والحضارية، نعلن أننا ندرك أبعاد مشروعنا الانعتاقي ومواقع اقدامنا فيه، كما ندرك كيف نصوغ معادلة الانعتاق على قاعدة: لا ذكر لا انثى، لا سيد لا عبد، لا غني و لا فقير.....
بمعنى ان لا مالك و لا مملوك بل انسان حر، بغض النظر عن الجنس او العرق او المذهب او الهوية الضيقة....
وبمعنى تفصيلي، فإننا نحن النساء العراقيات نصوغ مشروعنا على قاعدة الانسان الحر الصانع للعدالة عقداً اجتماعياً، والمنتج للفكر التحرري على قاعدة الانسان في توجهه التاريخي.... المستقبلي.
وعليه ...فإن المطبات التي يصنعها لنا العدو المناهض للحرية والتقدم، مهما استغل من وسائل قد تبدو فيها ان صورة المرأة العراقية هي صورة سلبية، هي مطبات لا تمثل إلا اطراف اللعبة، أما ماتصبو اليه العراقية الحرة، فهو مشروعها التحرري نحو الانعتاق الكلي على قاعدة الانسان والتاريخ.
وعليه ايضاً.... ندعو جميع قوى التنوير والقوى المقاومة للاحتلال، والنخب الفكرية والوطنية في المشروع التحرري الى دعم حملة المرأة الوطنية في ترسيخ رؤاها في المشروع الوطني القومي الانساني التحرري.



هيأة أرادة المرأة
بغداد العراق
تشرين الثاني 2007