Democracy

Democracy

Friday, September 28, 2007

بيان: لا غيرك يصنع المصير

هيأة إرادة المرأة
بيان
أواخر أيلول \ 2007

لا غيرك يصنع المصير


لا يفاجئ العراقيين قرار الكونجرس الاميريكي بتقسيم العراق , هي فقرة تأتي في سياق مشروع الاحتلال , تعريه وتفضح مراميه دون الحاجة إلى ورقة التوت التي اسمها "التحرير" . كما تفضح تركيبة الحكومات "المحلية" التي صنعها هذا الاحتلال لتنفذ إرادته في إفراغ العراق من إرادته الحرة , وتحويله إلى منابع نفط تحت هيمنة أعلام الشركات الامبريالية الأمريكية , والتي توعدت العراق بهذا المصير منذ أن أمم نفطه عام 1972 .
العراقيون شهدوا على الأرض الأسلحة الفتاكة وهي تقطع أوصالهم وتعمد عملية تمزيق أرضهم وواديهم الخصب بدمائهم, من اجل تمرير دستور الاحتلال وقوانين سرقة نفطه و الثروات الكامنة في جوفه ابد الدهر
لكن العراقيين يدركون بوعيهم التاريخي إن الوطن هو وحدة مصالح شعبه............
إذن....... فهو الصراع في جوهره التاريخي والجغرافي بين وحدة مصالح الشعب العراقي في وطنهم, و بين مصالح الشركات الأمريكية وسماسرتها المحليين في سرقة ثروات العراق الحيوية والثروة النفطية تحديدا
إننا نحن نساء العراق نعلن وحدة مصالحنا مع المشروع الوطني التحرري , مؤمنات بان الشعب العراقي وحده هو صاحب الأمر , وصانع المصير و المستقبل ....
يا شعبنا ... يا صاحب أمرنا
خض مشروعك التحرري
دافع عن مصالحك
اصنع مصيركلا غيرك يصنع مصير العراق الحر المستقل
WWA Statement to the Iraqi people: You are the sole master of your own future
Sep 2007
A statement by WWA, condemning the occupiers' project to divide Iraq. the US fallacy of a 'liberation invasion' is dead for all to see. The notion that Iraq is a sovereign nation while under occupation is also exposed as a lie.
The occupiers want to hijack the will of the Iraqi people, they want to turn Iraq into mere oil fields under the control of the American based multinational companies.

It was for them that this plan to dismember Iraq was hatched since Iraq dared to take control of its own oil in 1972. The Iraqi people witnessed the brutal US war machine and its weapons of mass destruction that has been and still is used to dismember their bodies and soak the land with their blood. This is the historic battle of the unified interests of the Iraqi people against the interests of the multinationals and their local agents.
We the women of Iraq, declare the our struggle for emancipation is inseparable from the struggle of our people to rid themselves of imperialist domination and design.
WWA calls on all Iraqis to rise for the sake of the unity of Iraq and foiling the occupiers’ plans.



دعوة
لتفعيل حملة وطنية تدعم رؤية المرأة العراقية في المشروع التحرري




في خضم خمسة اعوام من الاحتلال الذي انتهك تفاصيل الحياة اليومية للفرد العراقي من جهة، والمجتمع العراقي من جهة اشمل، سعياً الى تصحير العراق من نواته الحية، وتحويله الى مجرد آبار نفط في صحراء لا يسكنها انسان، سوى موظفي الشركات الاحتكارية.
وفي خضم حيوية الصراع بين المشروع التحرري العراقي المقاوم للهيمنة والاستغلال والساعي للانعتاق بالبعدين الفلسفي والاخلاقي فإننا نحن النساء العراقيات، المنتميات الى المشروع التحرري بأبعاده الوطنية والقومية والانسانية والحضارية، نعلن أننا ندرك أبعاد مشروعنا الانعتاقي ومواقع اقدامنا فيه، كما ندرك كيف نصوغ معادلة الانعتاق على قاعدة: لا ذكر لا انثى، لا سيد لا عبد، لا غني و لا فقير.....
بمعنى ان لا مالك و لا مملوك بل انسان حر، بغض النظر عن الجنس او العرق او المذهب او الهوية الضيقة....
وبمعنى تفصيلي، فإننا نحن النساء العراقيات نصوغ مشروعنا على قاعدة الانسان الحر الصانع للعدالة عقداً اجتماعياً، والمنتج للفكر التحرري على قاعدة الانسان في توجهه التاريخي.... المستقبلي.
وعليه ...فإن المطبات التي يصنعها لنا العدو المناهض للحرية والتقدم، مهما استغل من وسائل قد تبدو فيها ان صورة المرأة العراقية هي صورة سلبية، هي مطبات لا تمثل إلا اطراف اللعبة، أما ماتصبو اليه العراقية الحرة، فهو مشروعها التحرري نحو الانعتاق الكلي على قاعدة الانسان والتاريخ.
وعليه ايضاً.... ندعو جميع قوى التنوير والقوى المقاومة للاحتلال، والنخب الفكرية والوطنية في المشروع التحرري الى دعم حملة المرأة الوطنية في ترسيخ رؤاها في المشروع الوطني القومي الانساني التحرري.



هيأة أرادة المرأة
بغداد العراق
تشرين الثاني 2007