Democracy

Democracy

Tuesday, December 1, 2009

Arbitrary Arrests: Mrs Rajaa Aidan Al Khazraji

هيئة إرادة المرأة
في العراق الأسير


اعتقال رجاء عيدان الخزرجي
في عيد الأضحى المبارك

ديالى / خاص
اعتقلت السيدة رجاء عيدان فرحان الخزرجي ثالث أيام عيد الأضحى المبارك من قبل قوات الوحدة الخاصة في مديرية شرطة ديالى استجابة لشكوى كيدية.
إذ قامت قوات سوات/ الوحدة الخاصة في شرطة ديالى، والمسؤولة عن حماية اللواء الركن عبد الحسين داموك الشمري مدير الشرطة يوم 29 تشرين الثاني هذا العام باقتحام دار سكنية في منطقة الكبة شمال شرق بعقوبة واعتقلت ثلاثة رجال كما اقتحمت دارا أخرى واعتقلت السيدة رجاء عيدان الخزرجي (أم لخمسة أبناء) وزوجة رجل كاسب.
أكد مدير شرطة ديالى عبد الحسين داموك الشمري لمراسلنا نبا اعتقال رجاء عيدان، وقال أن سبب الاعتقال جاء وفق المادة(4) إرهاب.
فيما أكد محمد نجم الخزرجي شقيق زوج المعتقلة، أن الاعتقال جاء بدوافع كيدية.
وكانت المحامية (ا.س) التي تعمل على قضايا المعتقلين والمعتقلات في بغداد قد أكدت لنا، اعتماد المادة 4 إرهاب سببا لاعتقال العراقيين تغطية للاعتقالات العشوائية أو للشكاوى الكيدية.
كما أكدت أن محامية (لم تذكر اسمها) قد تم توقيفها وفق هذه المادة إلى أن سوت الأمر مع صاحب الشكوى الكيدية.
ترجو هيئة إرادة المرأة جميع المتضامنين مع قضية المرأة العادلة في العراق أن تقف مع السيدة رجاء عيدان الخزرجي وتضغط بكافة الوسائل من اجل إطلاق سراحها وعودتها إلى أطفالها الخمسة.
حرر في 2/12/2009
An urgent appeal from WWA on behalf of Mrs Rajaa Aidan al Khazraji, mother of 5 children arrested on Sunday 29th November 2009 (third day of the holy Muslim feast) under section 4 of the terrorism act (Emergency law). The special forces attached to Diyala Province and responsible for guarding the head of the police there: Abdul Hussain Damouk Al Shumari raided two houses in Al Kuba district of north east Baquba. In the first house they arrested 3 men, the second was the house of Rajaa Aidan al Khazraji, a mother of five children and wife of a working man. The head of the Diyala province police confirmed the arrest of Mrs Khazraji, under the terrorism act. Her brother however is certain the accusation is false, leveled as a result of a personal vendetta. A. S. a female human rights lawyer, said, there are many such cases of false accusations, leveled at innocent people as a result of a personal grudge. The terrorism act is used in many cases of false and arbitrary arrests. A. S. cited a case of a woman lawyer who was arrested under the terrorism act, was only released after she managed to resolve a dispute she had with the grudge holder.
Women Will Association calls on all human rights and humanitarian organisations to use all possible means of pressure for the sake of returning Mrs Khazraji to her home and her children
2nd Dec 2009

womenwillbody2004@yahoo.com



دعوة
لتفعيل حملة وطنية تدعم رؤية المرأة العراقية في المشروع التحرري




في خضم خمسة اعوام من الاحتلال الذي انتهك تفاصيل الحياة اليومية للفرد العراقي من جهة، والمجتمع العراقي من جهة اشمل، سعياً الى تصحير العراق من نواته الحية، وتحويله الى مجرد آبار نفط في صحراء لا يسكنها انسان، سوى موظفي الشركات الاحتكارية.
وفي خضم حيوية الصراع بين المشروع التحرري العراقي المقاوم للهيمنة والاستغلال والساعي للانعتاق بالبعدين الفلسفي والاخلاقي فإننا نحن النساء العراقيات، المنتميات الى المشروع التحرري بأبعاده الوطنية والقومية والانسانية والحضارية، نعلن أننا ندرك أبعاد مشروعنا الانعتاقي ومواقع اقدامنا فيه، كما ندرك كيف نصوغ معادلة الانعتاق على قاعدة: لا ذكر لا انثى، لا سيد لا عبد، لا غني و لا فقير.....
بمعنى ان لا مالك و لا مملوك بل انسان حر، بغض النظر عن الجنس او العرق او المذهب او الهوية الضيقة....
وبمعنى تفصيلي، فإننا نحن النساء العراقيات نصوغ مشروعنا على قاعدة الانسان الحر الصانع للعدالة عقداً اجتماعياً، والمنتج للفكر التحرري على قاعدة الانسان في توجهه التاريخي.... المستقبلي.
وعليه ...فإن المطبات التي يصنعها لنا العدو المناهض للحرية والتقدم، مهما استغل من وسائل قد تبدو فيها ان صورة المرأة العراقية هي صورة سلبية، هي مطبات لا تمثل إلا اطراف اللعبة، أما ماتصبو اليه العراقية الحرة، فهو مشروعها التحرري نحو الانعتاق الكلي على قاعدة الانسان والتاريخ.
وعليه ايضاً.... ندعو جميع قوى التنوير والقوى المقاومة للاحتلال، والنخب الفكرية والوطنية في المشروع التحرري الى دعم حملة المرأة الوطنية في ترسيخ رؤاها في المشروع الوطني القومي الانساني التحرري.



هيأة أرادة المرأة
بغداد العراق
تشرين الثاني 2007